قوام ممشوق بعد شد ترهلات الظهر
قوام ممشوق بعد شد ترهلات الظهر


زيادة معدلات السمنة الموضعية أو بمعنى أدق تراكم الدهون الصعبة التى يصعب التخلص منها مع الرياضة و إتباع نظام غذائي صحى قاسي، كل ذلك أدى الى انتشار عمليات شفط الدهون و شد الترهلات التى حققت نجاحاً مبهراً في التخلص من تلك الدهون الصعبة و الحصول على جسد متناسق و ممشوق.
و تعتبر عملية شد ترهلات الظهر من العمليات التجميلية التى تتم بشكل جراحى من خلال شفط الدهون المتراكمة "فى أعلى منطقة الظهر و أسفل الحمالة الصدرية مباشرة و الدهون المتراكمة أسفل الظهر في مستوى الخصر و الدهون المتراكمة على الجانبين أسفل الظهر و من بعدها التخلص من الجلد الزائد و شد ترهلات الظهر مما يجعل الظهر يبدو أكثر جمالاً و تناسقاً مع باقى الجسم بعد معالجة تكتلات الجلد و الدهون على طول الظهر و الثنيات أسفل الحمالة الصدرية.
و قد نجد أن جراحة شفط الدهون الزائدة و شد ترهلات الظهر تعمل على تحسين اللياقة البدنية للجسم كله و التخلص من ألام الظهر مع تقوية عضلات الظهر.
حيث أن الدهون المتراكمة في الظهر تضعف العضلات و لكن بعد التخلص من تلك الدهون يتيح للعضلات إستعادة قوتها و قرتها على البناء بشكل سليم.

 أسباب اللجوء الى جراحة شد ترهلات الظهر:
يتم اللجوء لجراحة شد ترهلات الظهر لكلا من الرجال و النساء إما بسبب إصابتهم بتراكم الدهون الصعب التخلص منها التى تعود لأسباب وراثية في معظم الحالات أو بسبب  إجراء جراحات السمنة و التخلص من الوزن الزائد بشكل كبير فى وفت قصير.

* و كما نرى في الصورة النتائج المبهرة على أيدى أشطر دكتور جراحات تجميلية و الفرق الواضح بين قبل و بعد شد ترهلات الظهر و رضا المرضى على النتائج الممتازة بعد الحصول على جسد ممشوق و متناسق.