عملية تجميل الأنف قبل و بعد
عملية تجميل الأنف قبل و بعد

مخاطر عملية تجميل الأنف:
إن عملية الأنف التجميلية تعتبر مثل أي عملية جراحية كبرى. و لها مخاطر كثيرة التي تشمل: النزيف , العدوى, أو التفاعل العكسي مع التخدير. 
ومن المحتمل أن عملية تجميل الأنف قد تصحبها مخاطر و ذلك مثل: 
التنميل الدائم فى الأنف و ما حوله.
ألم متواصل أو تغيير فى لون الأنف أو أنتفاخ دائم.
إحتمالية ظهور الأنف بشكل غير مستقيم.
مواجهة صعوبة في التنفس من الأنف.
عدم الوصول إلي النتيجة المرغوب فيها و اللجوء إلى إجراء عملية جراحية أخرى.
 
و لذلك يجب على المريض ضرورة الحديث مع الجراح المعالج عن إحتمالية حدوث أي من هذة المخاطر. لأنها تتراوح نسبة حدوثها من حالة إلى أخرى على حسب الحالة الصحية و النفسية و تجهيزات الجراحة. لأنه يوجد حالات لا تواجه أي من هذة المخاطر , لكن على الصعيد الأخر قد نجد بعض الحالات واجهت جزء كبير 
من هذة الأعراض و ذلك بنسب متفاوتة.

كيفية الإستعداد لعملية تجميل الأنف؟
قبل تحديد ميعاد عملية تجميل الأنف الجراحية. قد يتوجب على الجراح التحدث مع المريض و ذلك لمناقشة أسباب اللجوء لإجراء جراحة تجميل الأنف. حتى يتخيل الطبيب رؤية طموح المريض في شكل الأنف بعد العملية, حتى يتم الوصول بنجاح إلى شكل الأنف المتوافق عليه بالنسبة للطبيب و المريض معاً.
و في هذا الحديث يتوجب البحث عن التاريخ الطبي
إذا قام المريض بهذة العملية من قبل أو إذا كان له تاريخ في أي عملية جراحية خاصة بالأنف. و أيضاً يستفسر الطبيب عن وجود أي إنسداد للأنف أو تناول أي أدوية خاصة بالأنف.
و من المهم جداً التأكد من عدم وجود أي إضطراب نزفي مثل الناعور لأنه حينها لا يستطيع المريض أن يخوض عملية تجميل الأنف.
و أيضاً يقوم الطبيب مع فريق الطبي الخاص المتكامل بإجراء فحص بدني شامل. وذلك يتضمن فحوصات دم شاملة و فحص شامل لسمات الوجه على سبيل المثال سمك جلد الأنف و قوة الغضروف المتواجد في نهاية الأنف. و أيضاً فحص داخلي و خارجي للأنف. و هذا الفحص البدني يساعد الطبيب الجراح لتحديد أي تغييرات قد يحتاجها الجراح لإجراء العملية و أي تأثير على النتائج النهائية لشكل الأنف أو أي تأثير علي التنفس.
و في نهاية المطاف, تعتبر عملية تجميل الأنف من العمليات التي لها نتائج مبهرة و ممتعة لدى المريض و الطبيب. و أي تغيير في هيكل و شكل الأنف حتى لو بضع ملليمترات قد يحسن الشكل النهائي لدى الأنف و الوجه بصفة عامة.


مواضيع ذات صلة: