علاج التثدى عند  الرجال قبل العملية و بعدها
علاج التثدى عند الرجال قبل العملية و بعدها


من هم المرشحون للخضوع لعملية التثدي عند الرجال:

يوضح الدكتور طارق زايد -أشطر دكتور جراحة تجميل في مصر- أن التثدي عند الرجال يشكل خطر كبير علي صحة المريض مثل أمراض القلب و السكر و إنخفاض الرغبة في العلاقة الجنسية. لذلك فعملية التثدي عند الرجال تعتبر عملية علاجية أكثر منها عملية تجميلية.

*المقبل علي إجراء عملية التثدي عند الرجال من يعاني من حالة تضخم في الثدي و لم ينجح العلاج بالعقاقير و الأدوية في حل المشكلة.

*لابد من التوقف عن التدخين نهائياً قبل الإقبال علي عملية التثدي. و ألا يكون المريض من المدمنين لأي نوع من أنواع الأدوية.

* في حالة خسارة الوزن الزائد الذي سببه ظهور التثدي عند الرجال. يجب علي المريض الثبات عند وزن معين لفترة من الزمن قبل إجراء العملية لضمان نجاح العملية و عدم ظهور ترهلات أخري بعد العملية.

*إذا تم إجراء العملية الجراحية للمراهقين لأي سبب صحي, فقد يضطر المريض إعادة عملية التثدي بعد فترة و ذلك لعودة تضخم الثدي و ظهور الترهلات عند مرحلة عمرية أخرى.

*في حالة المعاناة من إضطرابات هرمونية, يؤكد الدكتور طارق زايد أنه يجب معرفة الأسباب الصحية و معالجتها قبل إجراء عملية التثدي. حيث أن المريض يجب أن يكون في حالة صحية و جسدية جيدة جداً لضمان نجاح العملية و إنخفاض نسبة حدوث أي مضاعفات.

*على المريض المقبل علي عملية التثدي ألا يعاني من أي أمراض مزمنة قد تؤدي إلي مضاعفات أثناء أو بعد العملية.

* ينبغي علي المريض أن يكون له نظرة واقعية لنتيجة عملية التثدي و يتناقش مع الطبيب الجراح للوصول إلي رأي يُتفق عليه من الطرفين و يرضي المريض و يمكن تحقيقه بواسطة الجراح.

* قبل إجراء العملية لابد من التأكد أن مرحلة تضخم الثدي قد وصل إلي مرحلة الإستقرار لأن حالات الزيادة النشطة قد تؤدي إلي ظهور تضخم في الثدي مرة أخري.

طرق علاج التثدي:

يوضح الدكتور طارق زايد أنه هناك أنواع لجراحات التثدي للرجال و كل منها يعتمد علي تقنية الجراحة ومنها:
1. عملية التثدي عند الرجال بإستخدام تقنية شفط الدهون.
2. عملية التثدي عند الرجال بإستخدام المزيج من تقنية شفط الدهون و إزالة الجلد الزائد.
و يتم تحديد التقنية الملائمة للمريض حسب حالته الصحية و نسسبة التثدي لديه و أسباب ظهور التثدي لمعالجة الحالة ككل و ليس كشكل فقط.

*** و كما هو موضح في الصورة قبل و بعد عملية التثدي و النتيجة الممتازة بأيدي الجراح طارق زايد  "دكتور الجراحات التجميلية في مصر" .
 

مواضيع ذات صلة: