علاج التثدى عند الرجال قبل و بعد
علاج التثدى عند الرجال قبل و بعد


علاج التثدي عند الرجال

ما هو التثدي عند الرجال؟

يعتبر التثدي عند الرجال هو ظهور ترهلات في الثدي عند الرجال نتيجة تضخم حميد في أنسجة الثديين لدى الرجال. وقد يظهر هذا التضخم في ثدي واحد فقط أو في كلا الثديين معاً. مما يسبب مشاكل نفسية لدى الرجال لتشويه مظهر الرجولة لديه و قد  تُشكل هذة الترهلات عائق عن الظهور للرجال في المناطق العامة التي تتطلب خلع الملابس مثل حمامات السباحة و الشواطئ و أيضاً صالات الرياضة.

و يكون التثدي عند الرجال له أسباب كثيرة منها مشكلة في الهرمونات أو زيادة في الوزن. و قد يتم شرح هذة الأسباب بالتفصيل فيما بعد.
و للأسف مشكلة التثدي عند الرجال لا تقف عند المظهر الرجولي فقط, و لكن التثدي عند الرجال يسبب مشاكل صحية خطيرة لدى المصاب بها مثل الإصابة بأمراض السكري و مشاكل الضغط و قد يصل الأمر إلى إنخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال و الكثير من الأمراض.
لذلك عملية علاج التثدي عند الرجال لا يُصنف علي أنها عملية تجميلية فقط أو عملية ترفيهيه و لكنها علاج لكل المشاكل الصحية التي تظهر بسبب التثدي.

أعراض التثدي عند الرجال:

ظهور كتلة زائدة عن الحجم الطبيعي في الثدي. و في معظم هذة الحالات تظهر هذة الكتلة و يمكن تحسسها و الشعور بها باللمس. و في معظم حالات التثدي عند الرجال تظهر الكتل في مكان واحد "و تصيب ثدي واحد فقط". و قد تظهرالكتلة في مركز الثدي أو أطراف الثدي.

أسباب التثدي عند الرجال:

التثدي عند الرجال لا يقتصر علي سن معين للظهور عند الرجال و لكن تعتبر 40% من حالات التثدي عند الفتيان في سن 14 حتي 16 سنة و ذلك يكون بسبب:

* مشكلة في الهرمونات. "زيادة هرمون الإستروجين عند الرجال و ذلك يعتبر هرمون أنثوي. و بالتالي يقل هرمون التستوستيرون الذي هو هرمون الذكورة"
و الجدير بالذكر أنه في الطبيعي يتواجد كلتا الهرمونات عند الرجال و النساء. ولكن يزيد الإستروجين عن التستوستيرون في النساء و يزيد التستوستيرون عن الإستروجين في الرجال.

* تناول بعض الأدوية بشكل مفرط جداً.

*السمنة المفرطة.

*الإفراط في تناول المشروبات الكحولية.

*الإصابة بالأورام السرطانية " سواء حميدة أو خبيثة".

*** و كما هو موضح في الصورة علاج ناجح  لمشكلة التثدي عند الرجال من إحدى نجاحات الدكتور طارق زايد " أشطر دكتور جراحات تجميلية في مصر".

مواضيع ذات صلة: