شفط الدهون لشاب ثلاثيني
شفط الدهون لشاب ثلاثيني



تهدف عملية شفط الدهون الي التخلص من الدهون الزائدة الموجودة في مناطق معينة في الجسم و التي يصعب التخلص منها بالطرق الأخرى كإتباع وصفات أكل معينة وممارسة التمارين الرياضية لفترة . كما أنها تهدف الي تحسين المظهر الخارجي للجسم عن طريق التخلص من الدهون و جعل الجسم أكثر تناسقاً . تعتبر عملية شفط الدهون من أنجح العمليات في مجال عمليات التجميل حيث أنه يتم استخدام جهاز الفيزر الحديث في إذابة الدهون الصلبة المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم كمنطقة البطن , الورك ,  الأرداف و الذراعين و تحويلها الي سائل ثم يتم شفطها خارج الجسم . 

يلجأ العديد من الرجال و النساء الي عملية شفط الدهون لتجميل المظهر الخارجي للجسم و للتمتع بجسم ممشوق و جذاب و لكن قد يرغب البعض في خفض الوزن فيلجأ الي عمليات شفط الدهون و لكن لا تعتبر عملية شفط الدهون من ضمن عمليات السمنة و لا يمكن الاعتماد عليها في فقدان الوزن في حالات السمنة المفرطة حيث أنها تستخدم فقط في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة معينة . لذا في حالات السمنة المفرطة يجب اللجوء الي عمليات السمنة كالتكميم و تحويل المسار و غيرها .

قبل بدء العملية يطلب الطبيب بعض التحاليل الضرورية و مخطط رسم القلب . تتم العملية تحت تأثير المخدر الكلي او الموضعي  ثم يقوم الطبيب برسم بعض الخطوط التي توضح أماكن شفط الدهون , ثم يبدأ بإدخال جهاز الفيزر من فتحات صغيرة لا تتعدى ال 1 سم في المناطق المراد شفط الدهون بها . يتم شفط حوالي 2-5 لتر من الدهون ليس أكثر في الجلسة لتجنب حدوث أي مشاكل أو مضاعفات .

قصة نجاح عملية شفط الدهون لشاب في ال 30 من العمر :
هنا قصة نجاح جديدة لشاب أجرى عملية شفط الدهون مع د/ طارق زايد استشاري جراحات التجميل , بعد فشله في التخلص من دهون البطن عن طريق النظام الغذائي . لذا قرر عمل العملية و بالفعل غيّرت العملية من شكل الجسم كثيراً و أصبح أكثر تناسقاً . استطاع هذا الشاب الشفاء من العملية بعد فترة بسيطة جدا من إجرائها نظراً لصغر حجم الفتحات و سرعة التئامها .