شفط الدهون قبل و بعد
شفط الدهون قبل و بعد

لماذا نلجأ لشفط الدهون

يلجأ الكثير إلي عملية شفط الدهون بعد محاولات عديدة لإنقاص الوزن و لكن تراكم الدهون في جزء معين من الجسم "مثل الذراعين أو الفخدين أو المنطقة الأكثر إزعاج البطن أو المؤخرة" و لم تستجب هذة المناطق لأي نظام غذائي .

و لأن الدهون الزائدة  تكون دائماً مصحوبة بالأمراض المزمنة و الخطيرة مثل السكر ,ضغط الدم المرتفع ,أرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ,و أمراض القلب. فيُعتبر الحل في هذة الحالات هو عملية شفط الدهون الزائدة و التخلص منها و من الأمراض التابعة لها.

في حالة الوزن الزائد, يزيد عدد الخلايا الدهنية في الحجم و العدد. و عند إجراء شفط الدهون  في منطقة معينة من الجسم يقل عدد الخلايا الدهنية فيها و أيضاً حجمها. و بالتالي يتحسن المظهر الخارجي لهذة المنطقة و تقل في الحجم. و يكون الشكل النهائي في معظم الحالات بعد إجراء عملية شفط الدهون ثابتاً في حالة أن الوزن ثابت.

دهون البطن:

يختلف كل جسم عن الأخر في مكان تخزين الدهون. و يوجد العديد من الحالات التي تعاني من تراكم الدهون بشكل سريع في منطقة البطن. و البطن تٌعتبر من أكثر الأماكن في الجسم التي من الصعب حرق الدهون بها لأنها من الأماكن التي لا تتحرك في الأنشطة اليومية مثل باقي الأعضاء. كما إنها حتى بالرياضة تأخذ وقت طويل جداً و مجهود كبير لحرقها.

و أيضاً بسبب الإنشغال في العمل طوال اليوم و عدم إنتظام مواعيد الأكل لدى أغلب العاملين الذين يضطرون إلي الأكل في نهاية اليوم. فيصعب علي هؤلاء حرق الدهون خاصة دهون البطن التي تتراكم بسرعة فائقة و تُحرق ببطئ شديد جداً.
دهون البطن تسبب شكل مزعج جداً لدى الإناث و الرجال سوياً.
 فالكرش هو شكل غير أنثوي بالمرة, و أيضاً يسبب أمراض السكرى و آلام الظهر و أمراض القلب لدي الرجال.

و اللجوء إلي عملية شفط دهون البطن تعتبر عملية تجميلية للتخلص من الوزن الزائد و الدهون الزائدة في منطقة البطن التي تعطي مظهر متناسق للجسم سواء للرجال أو الإناث.

و تعتبر عملية شفط دهون  البطن هي عملية آمنة جداً لا تشكل أي خطورة و ليس لها أضرار. و لكنها بالعكس تخلص المريض من الدهون الزائدة و أضرارها من أمراض مصاحبة. 

و لكن لابد من إختيار الطبيب المناسب ذو خبرة طويلة و كفاءة مثل دكتور طارق زايد الذي يعتبر أشطر جراح تجميل في مصر لضمان النتيجة المثالية.

و في الصورة المتواجدة حالة قام دكتور طارق زايد -من أشطر دكاترة التجميل- بإجراء عملية شفط دهون البطن. و الصورة توضح قبل و بعد العملية و النتيجة الممتازة .


مواضيع ذات صلة: