تكبير و رفع الثدى قبل و بعد
تكبير و رفع الثدى قبل و بعد


هدف الجراحة:
جراحة تكبير و رفع الثدى هى جراحة تجميلية بحتة للنساء الغير راضيات عن حجم الثديين لديهم، أو السيدات اللواتى لم ينمو ثديهن كما يجب، و لكل سيدة تعاني من عدم تماثل الثديين، و لكل سيدة قد تعاني من صغر حجم الثدى بعد الحمل و الرضاعة.
و يكون هدف جراحة تكبير الثدى الأساسي هو تعزيز الثقة بالنفس و الإحساس بالأنوثة المتكاملة لدى النساء، و كل مما سبق يدفع النساء لإجراء جراحات تجميلية لتكبير و رفع الثدى التى ليس لها دواعى طبية.
في يومنا هذا قد نجد طريقين رئيسين لتكبير الثدى و ذلك من خلال زرع حشوات سيليكون أو حقن الدهون الذاتية.
فقد نجد أن السيليكون عبارة عن مادة يتم إستخراجها من عنصر السيليكون، و نجد السيليكون في عدة أشكال: سائل، لزج، و صلب. و قد تبين أن مادة السيليكون هى المادة الأكثر فعالية في محاكاة الملمس الطبيعى للثدى، لذلك فإنه يستخدم بشكل واسع النطاق.

تحضيرات الجراحة:
يتطلب إجراء جراحة تجميل الثدى لقاء استشارى مسبق بين الطبيب الجراح و السيدة، و ذلك للتحدث عن الهدف وراء تجميل الثدى للقدرة على تحديد حجم الثدى المراد الحصول عليه. قد نجد بعض السيدات يريدون الحصول على حجم ثدى غير منطقى لا يتناسب مع مقاييس جسد السيدة.
حيث أنه هناك عدة عوامل تؤثر على اختيار حجم حشو السيليكون منها كمية الجلد و غدة الثدى المتواجدة، محيط القفص الصدرى، سُمك أنسجة الصدر و مدى مرونتها، عرض الصدر و المسافة بين الثديين مع شكل العضلات فى منطقة الثدى.
قبل الخضوع لجراحة تجميل الثدى سوف يطلب الطبيب إجراء بعض الفحوصات مثل فحص الدم الشامل، بجانب إجراء فحص لتصوير الصدر قبل الجراحة لكبار السن.

** و كما نجد في الصورة الفرق الشاسع بين جراحة تجميل الثدى لتكبير و رفع الثدى مع إختفاء أثار الجراحة على أيدى خبراء مركز دكتور طارق -استشارى جراحات التجميلية في مصر-.