تصغير الثدى قبل و بعد العملية
تصغير الثدى قبل و بعد العملية

التعافي من عملية تصغير الثدي:

النتائج المتوقعة من إجراء عملية تصغير الثدي:

المرأة المقبلة علي عملية تصغير الثدي تتوقع الشفاء من الآلام (مثل ألام الظهر- الرقبة- الكتف- الأعصاب) التي تعاني منها بسبب حجم الثدي الزائد قبل العملية. و أيضاً تتوقع عودة حياتها الطبيعية و قدرتها علي ممارسة الأنشطة البدنية.و زيادة الثقة بالنفس و تحسن المظهر الجمالي المتناسق للجسم.
 و على الرغم من أن المرأة سترى النتيجة فور إنتهاء العملية الجراحية, إلا أنها سوف تعاني من التورم في الثدي عقب الجراحة. وقد يزول الورم نهائياً تدريجياً في خلال شهر من إنتهاء العملية الجراحية.

ساعات بعد جراحة تصغير الثدي:

بعد الإفاقة من جراحة تصغير الثدي, سوف تجد المريضة ضمادات تغطي الثديين. و أنابيب بلاستيك بالثديين لإخراج الدم خارج الجسم. و تلك الأنابيب سوف تستمر مع المرأة ليوم أو يومين. و بعدها تستطيع المريضة العودة إلى المنزل و لكن سوف تشعر ببعض الألم لبضعة الأيام و يمكن تخفيفه بواسطة المسكنات.

العودة إلى الحياة الطبيعية:

يوضح دكتور طارق زايد -أشطر دكتور جراح تجميلي في مصر- بضرورة إتباع تعليمات وقت العودة إلي المنزل لتجنب حدوث أي مشاكل صحية أو مضاعفات تؤذي نتيجة الجراحة و من ضمنها:

* عندما يحين وقت العودة إلى المنزل, تحتاج المريضة إلى الراحة لمدة تتراوح بين 2-6 أسابيع. و تعتمد مدة فترة الراحة على اللياقة البدنية العامة للمريضة و عمرها.

* فترة  إبقاء الضمادات علي الثديين تعتمد علي سرعة إلتئام الجروح. و الغرز سوف تذوب تلقائياً أو من الممكن إزالتها من أسبوع إلى أسبوعين في عيادة خارجية.

*سيحدد الجراح المعالج مواعيد للمتابعة بعد العملية الجراحية لتصغير الثدي و على المريضة الإلتزام بمواعيد المتابعة للإطمئنان.

*في خلال المتابعة مع الدكتور, سوف يوضح للمرأة موعد العودة للعمل و ممارسة الأنشطة اليومية التي لا تتطلب مجهود كبير. و كل ذلك على حسب طبيعة العمل و المجهود المطلوب.

* في فترة التعافي, علي المريضة تجنب القيادة لعدة أسابيع و ذلك لعدم الشعور بأي ألم عن أرتداء حزام الأمان.

*ويؤكد الدكتور طارق زايد بضرورة الإبتعاد عن التمارين الرياضية و رفع الأحمال الثقيلة لفترة لا تقل عن ستة أسابيع بعد العملية الجراحية. و أيضاً الإلتزام بأرتداء حمالة صدر رياضية مناسبة ليلاً و نهاراً لفترة ثلاثة شهور.

*** وفي الصورة سوف نجد النتيجة المبهرة لعملية تصغير الثدي بأيدي الدكتور طارق زايد -دكتور الجراحات التجميلية في مصر-. 


مواضيع ذات صلة: