أهمية تكبير المؤخرة و شد ترهلات الظهر بالجي بلازما
أهمية تكبير المؤخرة و شد ترهلات الظهر بالجي بلازما

عمليات التجميل سواء كانت جراحية أو غير جراحية ليست فقط للفنانين أو الشخصيات العامة في المجتمع،و لكنها أيضاً مفيدة لأي شخص يريد أن يجعل جسمه أكثر تناسق و أجمل، لإختيار ما يريده من الملابس و تزداد ثقته في نفسه و ذلك للنساء و الرجال أيضاً.

من العمليات التجميلية الجراحية الأكثر طلباً للسيدات هي تكبير المؤخرة سواء كان من خلال زراعة السيليكون أو حقن الدهون الذاتية، مع شد ترهلات الظهر التي تتم من خلال الجي بلازما و هو إجراء غير جراحي، و سبب ذلك أن انعكاس أنوثة المرأة ليس فقط من المظهر الأمامي للجسم و لكن المظهر الخلفي يُشكل فارق كبير في تناسق الجسم.

كما نرى في الصورة المرفقة بالمقال قبل العملية أن منطقة الظهر تعاني من ترهلات في الظهر و فقدان للدهون في منطقة المؤخرة. و تزداد الترهلات في الظهر نتيجة ارتداء حمالة الصدر بشكل خاطئ أو اختيار نوع غير مناسب لها، يزيد الفرص من زيادة الترهلات و تراكم الدهون أيضاً. لكن من خلال خبرة و كفائة د. طارق زايد في الإجراءات التجميلية الجراحية و الغير جراحية، تغير شكل منطقة الظهر و المؤخرة تماماً و عادت لشكلها الطبيعي، و حقق لتلك السيدة الشكل المثالي و المناسب لها.

الجي بلازما لشد ترهلات الظهر:
هي تقنية غير جراحية و غير مكلفة مثل العمليات الجراحية، و يتم استخدام التخدير الموضعي لعمل فتحة صغيرة لا تزيد عن ال 2 مم لدخول الأنبوب الذي يصدر الموجات الصوتية لشد ترهلات الظهر، ثم استخدام غاز الهيليوم للتبريد حتى تكون أكثر أمان، و لا تضر الأنسجة المحيطة.

من الممكن أيضاً استخدام الجي بلازما لشد الترهلات بمناطق أخرى بالجسم مثل البطن، الأرداف، الصدر و الذراعين. النساء هم أكثر عرضة للتعرض لترهلات الجسم بشكل عام خاصةً بعد الحمل و الولادة و الرضاعة الطبيعية.

تظهر نتائج الجي بلازما بشكل فوري، و لكنها تبدو أكثر وضوحاً بعد أسبوعين تقريباً من العملية. قد تظهر بعض الآثار الجانبية البسيطة مثل الإحمرار و الكدمات البسيطة، و لكن سرعان ما تختفي من خلال بعض الكمادات الباردة، و تناول بعض الأدوية التي يصفها الطبيب.

تكبير المؤخرة 
عملية تكبير المؤخرة أو المؤخرة البرازيلية تظهر نتائجها بعد 3 أسابيع من تاريخ العملية ختى تعطي مظهر أكثر جاذبية و أنوثة و من أنواع عمليات تكبير المؤخرة هي:
1- حشوات السيليكون و الهيدروجيل:
تتم العملية من خلال شق في الجلد و وضع حشوات السيليكون التي تتميز انها آمنة و فعالة لتكبير المؤخرة.
2- حقن الدهون الذاتية:
أخذ كمية من الدهون من مناطق أخرى من الجسم مثل البطن أو الفخذين و حقنها في المؤخرة. تتميز هذه العملية انها آمنة لأن الدهون المستخلصة من الجسم طبيعية. في بعض الأحيان يتم استخدامها مع حشوات السيليكون أيضاً لإعطاء مظهر طبيعي و أفضل للمؤخرة.