تقنيات مختلفة لعلاج الهالات السوداء
تقنيات مختلفة لعلاج الهالات السوداء

الهالات السوداء ..شبح يخيم على بشرة الكثير من البنات و السيدات، فهى مشكلة عامة و إن إختلفت الأسباب.

اقرأ ايضًا عن: تجميل الأنف

تختلف الأسباب المؤدية لظهور الهالات السوداء، و حسب السبب يتم تحديد العلاج.

يوضح د.طارق زايد أبرز هذة الأسباب و الطرق و التقنيات التجميلية المتبعة للعلاج:

1. الإجهاد.

2. شرب المكيفات بكثرة مثل الشاى و القهوة والبيبسى و الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين بشكل عام.

3. طول فترات النظر لأجهزة اللاب توب والموبايل.

4. التصبغات الجلدية: و العلاج فى هذه الحالة يتم عن طريق وصف كريمات طبية معالجة تقوم بتفتيح هذة المناطق.

5. بروز للدهون حول منطقة العين: والعلاج فى هذة الحالة يتم عن طريق حقن الفيلر فى الحالات البسيطة أو جراحة تجميل الجفون، فى الحالات المتقدمة.

6. قصور فى الدورة الدموية: و العلاج هنايتم عن طريق جلسات الكاربوكسى ثيرابى و البلازما الغنية بالصفائح الدموية و التىتنشط من الدورة الدموية حول منطقة العين فتؤدى لتحسن الهالات السوداء و علاجها.

7. السهر و قلة النوم يتسبب في ظهور الهالات السوداء.

8. الاستخدام المفرط لمنتجات التجميل و المكياج.

9. التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون استخدام الكريمات الواقية.

10. عدم شرب المياه بكميات كافية يومياً.

11. بعض الأمراض مثل أمراض الكبد أو الإصابة بحساسية العين.

12. التقدم في العمر و يعتبر سبب رئيسي و طبيعي لظهور الهالات السوداء.


الطرق و التقنيات المختلفة لعلاج الهالات السوداء :

هناك طرق مختلفة لعلاج الهالات السوداء مثل الليزر و الكاربوكسي و حقن الفيلر و جراحة رأب الجفون و حقن البلازما و فيما يلي سوف نتكلم بإستفاضة عن تلك التقنيات و كيفية عملها.


أولاً الليزر لعلاج الهالات السوداء تحت العين :

يعتبر الليزر هو نقلة نوعية في عالم الطب التجميلي و الجراحة بشكل عام و ذلك نظراً لفعاليته في كثير من الحالات ، يعتبر الليزر هو موجات ضوئية يتم تركيزها على منطقة تحت العين حيث يعمل شعاع الليزر على تحفيز خلايا البشرة لإنتاج الكولاجين و الميلانين مما يعمل على تصحيح لون الجلد و علاج الهالات السوداء.
لا تحتاج جلسة الليزر لفترة طويلة بل تستغرق عدة دقائق و لا تسبب أي ألم ، قد يحتاج المريض ل 3 جلسات من أجل علاج الهالات السوداء بشكل نهائي و يفضل الابتعاد عن أشعة الشمس بعد الجلسة و أخذ فترة راحة.


ثانياً تقنية الكاربوكسي لعلاج الهالات السوداء :

تعتبر تقنية الكاربوكسي ثيرابي أو العلاج عن طريق حقن مادة ثاني أوكسيد الكربون من التقنيات الفعالة في علاج الهالات السوداء تحت العين و تعتمد طريقة عمل تقنية الكاربوكسي على حقن مادة ثاني أوكسيد الكربون في المنطقة أسفل الجفن ، يتسبب ثاني أوكسيد الكربون في تكسير الخلايا الدهنية و تنشيط الدورة الدموية في الأوعية و عند حقنه في منطقة تحت العين يتدفق الدم لتلك المنطقة من أجل التخلص من مادة ثاني أوكسيد الكربون و التي تعتبر مادة سامة و كنتيجة لتفتيت الخلايا الدهنية و تدفق الدم المحمل بالأوكسجين لتلك المنطقة تبدأ الهالات السوداء في الاختفاء.
لا تستغرق جلسة الكاربوكسي ثيرابي أكثر من 30 دقيقة و يتم تكرار الجلسة عدة مرات من أجل الحصول على النتائج المرجوة كما أنها تعتبر من التقنيات التجميلية الفعالة في علاج الهالات السوداء و التي ليست لها أعراض جانبية خطيرة بل تتمثل الأعراض الجانبية لها في ظهور احمرار و بعض الكدمات مكان الحقن تختفي في غضون أيام.


ثالثاً حقن الفيلر :

علاج الهالات السوداء تحت العين بواسطة حقن الفيلر يعتمد على حقن حمض الهيالورونيك في منطقة الهالات السوداء حيث يعمل حمض الهيالورونيك على تحفيز إنتاج الكولاجين و تنشيط الدورة الدموية مما يعمل على تفتيح لون البشرة في تلك المنطقة.
يعتبر حقن الفيلر من أسهل الاجراءات التجميلية و أكثرها أماناً كما أنها تستغرق حوالي 15 دقيقة فقط و تدوم نتائج حقن الفيلر لفترة طويلة من 6 أشهر حتى سنة.


مواضيع ذات صلة: