جمال الأنف قبل و بعد
جمال الأنف قبل و بعد


جمال الأنف..كيف يُقاس:

من الشائع أن الأنف لها مقاييس جمال ثابتة لابد أن تتوافر فى كل الأشخاص. و لكن هذا يعتبر غير منطقي حيث أن كل وجه له ملامح تختلف عن الأخر و بالتالى شكل الأنف المناسب يختلف من وجه لأخر للحصول عل ملامح وجه كاملة متناسقة مع بعضها و جمال متكامل. لأنه من الممكن أن تكون هناك أنف مثالية لدى ملامح وجه معين ولكن إذا قرر شخص أخر التشبه بهذة المقاييس قد لا تليق به و لا تكون جميلة.

ولذلك تكون المقاييس العامة للأنف علي حسب نسب ملامح الوجة الأخرى :

* لو أفترضنا وجود خط وهمي عمودياً من أعلى الوجه يقسم الوجه إلى قسمين متساويين . هذا الخط يمكن أن يستخدم كقياس للإنحراف و إمالة الأنف و أيضاً للتماثل .
و يوجب العلم بأنه يوجد أختلافات طفيفة بين نصفي الوجه و لكن في معظم الأوقات تكون غير ملحوظة و لا تسبب خلل في جمال الوجه كله بصورة عامة .

* و أيضاً يمكن تخيل وجود خطين بالطول يحددان عظمة الأنف من جنبين الأنف, فالمسافة بين هذين الخطين وُجدت أكثر من ٨٠٪ من عرض قاعدة الأنف ( أي عرض الأنف كاملة ) فيمكن ترفيع و تضيق قاعدة العظمة بواسطة العظام.

* و يجب مراعاة أن عرض قاعدة الأنف لابد أن تساوي المسافة بين أثنين من زوايا العينين وأيضاً متساوية مع عرض عين واحدة. مع ضرورة معرفة أنها ليست نسب مطلقة و يرجى الإنتباه في الخصائص الوراثية و الفردية للشخص و تحديد الأنسب حسب الخصائص لدي كل شخص .

* أما عن شكل الطرف النهائي للأنف و فتحات الأنف من الأسفل قد تشكل مثلت بيضاوي الزوايا و يكون مائلا قليلاً نحو الوسط.

* و شكل الأنف من جنب الوجة ( نازوفرونتال) ينبغي  أن يكون أعمق منطقة في الأنف ما بين خط الرموش العلوي و تجاعيد الجفن العلوي ( في حالة النظر إلى الأمام)
وفي حالة أن أعمق منطقة في الأنف تتواجد في منطقة أسفل من منطقة الرموش فقد يكون هذا مؤشراً على قصر الأنف و بروزه بحد زائد في رأس الأنف.

* الطول المثالي للأنف يجب أن يكون متساوياً مع طول مسافة الشفاة الى الذقن .

* شكل الأنف يختلف من الرجال و السيدات علي حسب بروز رأس الأنف الذي يكون  في النساء  حوالي ١-٢ مم الى الخلف و لكن في الرجال يكون قليلاً الى الأمام أكثر.


مواضيع ذات صلة: