نصائح للوقاية من الكورونا

‏الكورونا

نعيش الآن أيام عسيرة لن تنسى في تاريخ البشرية. لأننا لم نشهد من قبل أن نرى وباء يهدد العالم كله في آن واحد. فسبب هذا الوباء هو فيروس  COVID19. و هو أحد فيروسات الكورونا, و هي مجموعة كبيرة من الفيروسات المسببة لأعراض مختلفة مثل: الزكام و الحمى و غيرها من الأعراض, و أمراض أخرى مثل: متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS-CoV), و متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (سارس) (SARS-CoV). أما فيروس COVID19 فهو جديد من نوعه, لم يسبق اكتشافه من قبل.
فيروسات الكورونا ( الفيروسات التاجية ), هي فيروسات تنتقل من الحيوان للإنسان. و من الأعراض المعروفة التي تظهر على الشخص المصاب:
* الحمى
* السعال
* ضيق بالتنفس
* التهاب رئوي في الحالات المتأخرة
* و أخيرًا تسبب الوفاة

طرق وقائية مهمة جدًا للحد من انتشار العدوى:

- غشل الأيدي جيدًا بالماء و الصابون لمدة 20 ثانية, باستمرار على مدار اليوم.
- تجنب التعامل مع الأشخاص المصابة تمامًا.
- تغطية الفم و الأنف بالكمامات الطبية باستمرار. و ذلك تجنبًا للإصابة بالعدوى عن طريق الرذاذ المتطاير الناتج عن العطس أو السعال.
- طهي الأطعمة بشكل جيد.
- تطهير كل الأشياء جيدًا بالكحول و الكلور.

العلاج:

حتى الآن لا بوجد علاج بعينه, و إنما العلاج يكون للأعراض السريرية فقط.

نصائح هامة:

* عدم الاستسلام و الفزع من هذا الفيروس, لأن هذا يصيبك نفسيًا بنتيجة سلبية. مما يؤدي إلى تأثر الجسم كله, فقد تظهر الحبوب على الوجه و غيرها من الأعراض.
* عليك عزيزي أن تأخذ في الاعتبار كل المعايير الوقائية و تأخذ الحيطة و الحذر.
* علموا أولادكم العادات الصحية السليمة, تجنبًا للإصابة بالأمراض.
* نشر الوعي للآخرين من حولكم.
* لازموا البيت و قللوا من الخروجات و التنزهات إلى أن تعبر هذه الفترة.

في مركزنا الخاص بالتجميل, نوفر لكى كل المعايير اللازمة. فدائمًا نعقم المركز, و ذلك من أجل الحفاظ على سلامتك و اطمئنانك. فنحن نشجعك بأن لا تنسى الحفاظ على جمالك, بل قد تستطيعين أن تهتمى بجمالك في هذه الفترة و أن تستغليها بشكل إيجابي.

مثل هذا المرض سيعبر بسلام إن اتبعنا جميعًا التعليمات و التزمنا بالطرق الوقائية المحددة من قبل الدولة و منظمة الصحة العالمية.
نتمنى لكم دوام الصحة.