جراحة شد ترهلات البطن الرائعة

ترهلات البطن هى النتيجة الطبيعية لضعف عضلات البطن، و عضلات البطن تصبح ضعيفة نتيجة عدة عوامل منها الولادة و الحمل المتكرر بدون أى ممارسة لتمارين رياضية. و أيضاً ترهلات البطن تحدث نتيجة النزول الحاد في الوزن أو التغيير المتواصل بالزيادة و النقصان في الوزن.
و قد نرى أن ترهلات البطن لن تكون قاصرة على كل من يعانون من السمنة، بل قد تحدث للذين يعانون من النحافة و ذلك يعود لضعف عضلات البطن الناتج عن غياب التمارين الرياضية.
لذلك يلجأ الكثير ممن يعانوا من ترهلات البطن الى خبراء التجميل لشد و نحت منطقة البطن. و عند التحدث مع الطبيب الخاص سوف يخبرك بالتوقف عن التدخين قبل الجراحة بفترة و ذلك لأن التدخين يؤثر على إلتئام الجروح بالضرر و أيضاً يؤكد الطبيب على الإمتناع عن اى دواء قد يزيد من سيولة الدم و ذلك لتجنب النزيف أثناء جراحة شد ترهلات البطن أو بعد الجراحة.

كيفية إجراء جراحة شد ترهلات البطن:

يتم إجراء جراحة شد ترهلات البطن من خلال البنج الكلى للمريض لأنها عملية جراحية تستغرق من 3 الى 6 ساعات. و في تلك الفترة يقوم الطبيب بالتخلص من الدهون المتراكمة عن طريق الشفط و بعدها يتم إزالة الجلد الزائد في  منطقة البطن من خلال شقوق جراحية تختلف حجمها من تقنية الى اخرى. و من ثم يتم شد الجلد للحصول على الشكل الممشوق المتماسك و بعدها خياطة الفتحات الجراحية بالشكل التجميلي المرغوب.

توقعات جراحة شد ترهلات البطن:

على الرغم من أن تعتبر جراحة شد ترهلات البطن عملية تجميلية بسيطة، إلا أنها في النهاية عملية جراحية ينتج عنها التورم الطبيعي مكان الشقوق الجراحية. و تلك التورمات تستغرق الوقت الكافى للإختفاء و الشفاء. و من ثم تظهر نتائج جراحة شد ترهلات البطن.
أما عن الشعور بالألم، فبالطبع يشعر الشخص بالألم في الأيام الأولى عقب الجراحة. و مع تناول الأدوية المسكنة يقل الشعور بالألم .

*** و كما نرى في الصورة النتيجة المذهلة لشد ترهلات البطن و الفرق الواضح   بين قبل و بعد الجراحة التى تمت على أيدى دكتور طارق زايد.