شكل الأنف المناسب لكل وجه
شكل الأنف المناسب لكل وجه

 

يعاني البعض من مشكلة الأنف المدببة أو بروز الأنف أو كبرحجم الأنف مما ييؤثر على جمال الوجه. الأنف من الأعضاء الأساسية في تكوين الشكل العام و تحديد ملامح الوجه، وذلك لأنها من الأعضاء البارزة كما أنها تتمركز في منتصف الوجه لذلك فهي من أكثر الأعضاء التي يتم ملاحظتها و رؤيتها دائماً. لذا فإن أي مشكلة أو عيب خلقي بالأنف سوف يؤثر سلباً على المظهر الجمالي للمرء.

ما هي وظيفة الأنف؟
بالطبع تتمركز وظيفة الأنف حول الشم و التنفس، حيث تعمل الأنف على تنقية و تدفئة الهواء الذي يتم استنشاقه من الجو عن طريق الشعيرات الموجودة داخل الأنف، كما أن وجود الأنف في منتصف الوجه أعطاها أهمية كبيرة في تنسيق ملامح الوجه مع باقي الأعضاء كالعينين و الفم. لذا يلجأ الكثيرون إلي عمليات تجميل الأنف من أجل إصلاح بعض العيوب الخلقية بالأنف أو علاج مشكلة حدثت نتيجة حادث و ذلك لأجل الحصول على مظهر جذاب.

متى يتم اللجوء إلي عمليات تجميل الأنف؟
يتم اللجوء لعمليات تجميل الأنف في عدة حالات منها:
1- في حالة صغر حجم الأنف مقارنة بباقي الوجه.
2- في حالة ضيق فتحات الأنف بغرض توسيع فتحات الأنف لتنفس أفضل.
3- في حالة كبر حجم الأنف عن ملامح الوجه و هنا يتم اللجوء إلي عملية تصغير الأنف.
4- في حالة اعوجاج الحاجز الأنفي و الذي يتسبب في صعوبة التنفس.
5- في حالة وجود بروز في غضاريف الأنف.
6- في حالة الأنف المدببة.
7- في حالة حدوث حادث أدى إلي ضرر بالغ بالأنف حيث يتم عمل ترميم لغضاريف الأنف.

عمليات تجميل الأنف تعتبر من العمليات الحديثة الأكثر شيوعاً والتي احدثت ضجة كبيرة وذلك لما لها من نتائج فعالة و قوية الظهور، كما أن العملية من العمليات السهلة و التي لا تسبب أي مضاعفات عنيفة. لذا انتشرت عمليات تجميل الأنف على نطاق واسع حتى أن الكثير من الفنانيين و الشخصيات المعروفة قد اختاروا عمليات تجميل الأنف من أجل الحصول على شكل أنف معين يتناسب مع ملامح الوجه وذلك أضاف من جاذبيتهم و ثقتهم بنفسهم.

تجميل وتحديد شكل الأنف طبقاً لملامح الوجه:
يختلف شكل الأنف من شخص لآخر حيث أنه قد يتناسب شكل الأنف الرفيع مع ملامح وجه أحد الأشخاص بينما يناسب شخص أخر الأنف العريض، لذا يقوم جراح التجميل بتحديد الشكل المناسب لك قبل البدء في العملية.
يتم اختيار شكل الأنف المناسب و الذي يتلائم مع ملامح و أبعاد الوجه و ذلك عن طريق الطبيب المختص ثم يقوم الطبيب الجراح بوضع مخدر موضعي ثم يقوم بعمل شق صغير أسفل الأنف يتم من خلاله تصحيح الاعوجاج أو إزالة لغضاريف الأنف. بمعنى أنه يمكن تكبير أو تصغير حجم الأنف حسب الحاجة كما يمكن تجميل فتحات الأنف أيضاً و تجميل أرنبة الأنف، لذلك يمكنك اجراء العملية وتحديد شكل الأنف الذي يتناسب معك مع طبيبك من أجل الوصول لأفضل النتائج.
نتائج عمليات تجميل الأنف تعتبر من أفضل النتائج حيث تظهر بشكل سريع ولكن توجد بعض التعليمات التي يجب اتباعها بعد العملية لتجنب حدوث مضاعفات.

بعض الارشادات التي يجب اتباعها في فترة التعافي:
1- الالتزام بتناول الأدوية التس سيوصفها الطبيب في الأوقات المحددة لها.
2- تجنب الاحتكاك أو التعرض لصدمات بمنطقة الأنف.
3- عدم بذل أي مجهود و الراحة لفترة لا تقل عن أسبوع.
4- تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة النقاهة.
5- عمل كمادات في منطقة الأنف حيث يظهر بعد العملية انتفاخ وتورم للمنطقة المحيطة بالأنف.
6- تجنب وضع النظارات.

الآن يمكنك اجراء عملية تجميل الأنف بأحدث التقنيات و بأفضل نتائج ممكنة مع استشاري عمليات التجميل الدكتور طارق زايد، لمزيد من المعلومات حول عمليات تجميل الأنف يمكنك التواصل معنا عبر التليفون كما يمكنك رؤية قصص النجاح لمعرفة نتائج ما بعد العملية.