جراحة تجميل بروز عظمة الأنف
جراحة تجميل بروز عظمة الأنف

الأنف هى حجر أساس وجهك لذلك فهو يُعتبر عضو صغير ولكن له تأثير كبير. فهى تُعطي الانطباع الأول عن المظهر العام للفرد.

ما هى أسباب ظهور عظمة الأنف؟
يشرح لنا الدكتور طارق زايد أسباب ظهور عظمة الأنف :
-العامل الوراثي فإذا كان أحد الولدين لديه عظمة  أنف بارزة، فهذا يجعل الطفل لديه احتمالية كبيرة في وراثتها.
-التعرض لإصابة مباشرة وعنيفة أو التعرض لحادث قوي.
-هُناك بعض الرياضات العنيفة مثل الملاكمة من الممكن أن يتعرض فيها الشخص إلى إصابة مثل كسر الأنف.

ما الهدف من إجراء عملية لبروز عظمة الأنف؟
في واقع الأمر أنه يوجد هدفان لعملية علاج بروز عظمة الأنف. الهدف الأول هو هدف تحسين الحالة النفسية فشكل الأنف من الأشياء التي لها القدرة أن تحسن أو تسئ  من الحالة النفسية للفرد. ويتم ذلك عن طريق تحسين  شكل وحجم الأنف كي تتناسب مع شكل وجهك.
والهدف الثاني هو هدف علاجي لأنه يلجئ  بعض الناس لعلاج عظمة بروز الأنف لحل مشكلات صعوبة التنفس.

كيف تستعد لعملية بروز الأنف؟
عليك توقع شكل جمالي أكثر بعد العملية لأنها عملية تُغير تفاصيل دقيقة للأنف ولكن تأثير نتيجتها يكون قوي. يجب عليك مصارحة الجراح بأسباب خضوعك لهذه العملية ومناقشة النتائج. والشئ الأكثر أهمية على الإطلاق هو أن تضع ثقتك الكاملة  برؤية الجراح وكيفية إجرائه لهذه العملية.

ما هى طرق علاج عظمة الأنف البارزة ؟
تُعد الجراحة هى الحل الأمثل للتخلص من العظام البارزة بالأنف. ولكن عليك الاطمئنان فكلمة جراحة هُنا ليست شبحًا, ما دمت مع الجراح الذى لديه الخبرة وأجرى العديد من الجراحات المماثلة مثل د / طارق زايد.
إجراء عملية تجميل الأنف تتم  بطريقتين مفتوحة ومغلقة. لكن في الجراحة المفتوحة ونظراً لأن الجرّاح يتحكم أكثر ببنية الأنف ولديه رؤية أفضل, فإن عيوب الأنف تكون العظمة البارزة قابلة للمشاهدة بشكل أكبر وتتم إزالتها بشكل أفضل.

على ماذا يعتمد تحديد نوع الجراحة في تجميل الأنف العظمي؟
يعتمد اختيار نوع الجراحة المفتوحة أو المغلقة في عملية تجميل الأنف العظمي البارز على تقدير جراح الأنف, ونظرته الصائبة الناتجة من تمرسه واحترافيته. 
تستغرق عملية تجميل الأنف العظمي البارز بين ساعة إلى ساعتين. عادًة ما تكون كمية التورم والكدمات أعلى بسبب الضربات التي تم إلحاقها لإزالة عظم تحدب الأنف. مع مراعاة الالتزام بتعليمات الجراح بعد عملية الأنف ستزول هذه الكدمات والتورمات.

كيف تتم عملية عظمة الأنف البارز؟
عملية عظمة الأنف البارزة عملية من طابع خاص وذلك لأن نتائجها تكون فورية, بالإضافة انها تزيد من ثقة الإنسان بنفسه.
 فهى تتم عن طريق تعديل العظام والغضاريف وذلك للوصول إلى شكل يتناسب مع باقي الوجه وتعطي تناسق  وجاذبية أكثر.
فالجدير بالذكر أن عملية عظمة الأنف ترتكز على الجزء الأخير من الأنف, وخاصة عظمة الأنف البارزة وكيفية التقليل من طول الغضروف، وفي بعض الحالات تعتمد العملية على التأثير على جسر الأنف للوصول إلى أفضل مظهر للشكل العام.

لماذا تزداد جمالًا بعد عملية إزالة بروز عظمة الأنف؟
علاج بروز عظمة الأنف جراحيًا هو الحل الأكثر فاعلية، لأنه يصبح أنف الشخص أصغر ويتحسّن شكله. وأيضًا يصبح أكثر انسجامًا مع أجزاء الوجه  الأخرى فإنه يجعل وجه الشخص يبدو أكثر جمالاً. بما أن الأنف يقع في مركز الوجه فإن الحدبة الموجودة على الأنف تكون مرئية للغاية. خاصة في منتصف وجه الشخص حيث تكون تلك الحدبة التي على شكل النسر مرئية تماما مع عملية تجميل الأنف  مع د/ طارق زايد وإزالة هذه الحدبة فإن أول مكونات الوجه التي ستظهر جمالها أكثر هي العيون. لذلك من الممكن أن تشعر بعد عملية تجميل الأنف العظمي البارز أنّ عينيك أصبحت أكثر جاذبية.

ما هى الأسباب المستترة  لظهور عظمة الأنف بعد عملية تجميل ؟
الجراح الماهر والمتمرس هو سلاحك الذي تحاربين به من أجل ضمان عمليات تجميل ناجحة. فهناك بعض الأسباب التي يوضحها د / طارق زايد والوارد حدوثها في بعض الحالات النادرة وهى:
١- بروز عظمة الأنف بعد عملية الأنف بسبب تورم النسيج.
٢- بروز عظمة الأنف بعد العملية بسبب تشكل الكالوس في موضع كسر العظم.
٣- بروز عظمة الأنف بعد عملية التجميل بسبب وجود عظم زائد.