تكلفة عملية شد الترهلات في مصر
تكلفة عملية شد الترهلات في مصر



عمليات شد الترهلات هي عمليات تجميلية تهدف إلى التخلص من الجلد الزائد والذي نتج عن عدة تغيرات قد تكون تغيرات هرمونية أو نتيجة لفقدان الوزن السريع، حيث يتمدد الجلد نتيجة زيادة دهون الجسم و تراكمها وعند فقدان الوزن، تختفي تلك الدهون ويتبقى الجلد متمدداً مما يتسبب في ظهور ترهلات الجلد.
تختلف تكلفة عملية شد ترهلات الجسم من طبيب إلى آخر حيث يعتبر إسم وشهرة الطبيب الجراح هي العامل الأساسي في تحديد تكلفة العملية، كما أن لتجهيزات المركز أو المستشفى الذي سيتم إجراء العملية بها دوراً هاماً في تحديد تكلفة العملية، حيث تتنوع تكلفة العملية طبقاً للتقنية التي سيتم بها إجراء العملية.
 
الأسباب المختلفة لترهلات الجلد:
السيدات هم الأكثر عرضة لظهور مشكلة ترهلات الجلد وذلك نظراً لطبيعة جسم المرأة ومن أهم أسباب ظهور ترهلات الجلد:
1- بعد عمليات السمنة مثل عملية تكميم المعدة أو تحويل المسار حيث يفقد الجسم الكثير من الوزن الزائد بعد عمليات السمنة وبشكل سريع مما يتسبب في ظهور ترهلات الجلد.
2- فقدان الوزن بشكل سريع ومفاجئ نتيجة اتباع حمية غذائية قاسية يمتنع فيها المرء عن تناول الكثير من أنواع الطعام المختلفة وخاصة التي تحتوي على السكريات أو الدهون.
3- الامتناع عن ممارسة الرياضة و التي تحافظ على بناء الجسم و العضلات وتحمي الشخص من خطر زيادة الوزن.
4- تظهر ترهلات الجلد لدى السيدات أحياناً نتيجة التغيرات الهرمونية نتيجة الحمل والولادة أو في حالات الرضاعة الطبيعية.
5- في حالات تقدم العمر حيث يبدأ الجلد بمرور الوقت في فقدان مرونته تدريجياً مما يتسبب في ظهور ترهلات.
6- تظهر الترهلات في بعض الأحيان كنتيجة لبعض العادات الخطأ التي من شأنها التأثير سلباً على مرونة الجلد مثل التدخين والإكثار من المشروبات الكحولية.

اختلفت كثيراً عمليات شد الترهلات عما قبل حيث كانت تعتبر العملية شيئاً يخاف منه الكثيرون ولكن الآن أصبح إجراء عمليات التجميل بمختلف أنواعها أمراً سهلاً بلا مضاعفات خطيرة و بأقل وقت ممكن، وذلك نتيجة للتقنيات و الأجهزة الحديثة التي سهلت كثيراً من إجراء عمليات التجميل وخاصة عملية شد الترهلات.
كما تحسنت أيضاً نتائج عملية شد ترهلات الجسم بشكل كبير حيث أصبح بإمكانك التخلص من الترهلات و الزوائد الجلدية ونحت الجسم أيضاً في عملية واحدة للحصول على جسم مثالي ممشوق بعضلات واضحة وهذا ما يعرف بتقنية الفيزر لشفط الدهون و نحت الجسم و التخلص من الترهلات.

أحدث التقنيات التي يتم استخدامها لشد ترهلات الجسم:
ظهرت عدة تقنيات مختلفة لشد ترهلات الجلد منها:
1- شد ترهلات البطن أو الأرداف بتقنية الفيزر: الفيزر هو من أحدث الانطلاقات في عالم جراحات التجميل حيث ساهم ظهور الفيزر على شفط الدهون العنيدة من مناطق مختلفة من الجسم كالبطن و الأرداف و هي دهون يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية مثل الحميات الغذائية. يقوم جهاز الفيزر بتحويل الدهون المتكتلة الصلبة إلى دهون سائلة من أجل امتصاصها و إخراجها خارج الجسم ثم يتم نحت الجسم والتخلص من الترهلات الزائدة. تعتمد تقنية الفيزر على الموجات فوق الصوتية التي تقوم بإذابة الدهون ويتميز الفيزر بالدقة العالية والنتائج المبهرة في شفط الدهون.
2- شد ترهلات الجسم بالليزر: الليزر هو من التقنيات التي اقتحمت كل مجالات الحياه بما فيها مجال جراحات التجميل أيضاً حيث يعمل الليزر على شد الجلد من خلال الموجات فوق الصوتية و التي يمكن بها شد الترهلات في مختلف أنحاء الجسم مثل منطقة البطن أو الذراعين، ولكن يتم استخدام الليزر في شد ترهلات الجلد البسيطة إلى المتوسطة حيث يتم تسليط الليزر على السطح الخارجي للجلد في المنطقة المراد علاجها وتعمل أشعة الليزر على تحفيز خلايا الجلد لإنتاج الكولاجين مرة أخرى مما يكسب الجلد المرونة و الحيوية.
3- شد الترهلات بالجي بلازما: الجي بلازما هو جهاز حديث يتم به التخلص من ترهلات الجسم عن طريق إدخال إبرة داخل الجلد تعمل على إصدار موجات الراديو مع اطلاق غاز الهيليوم والتي تعمل على إزالة الترهلات بشكل سريع وآمن وبدون تدخل جراحي أو ألم.
4- عملية شد الترهلات جراحياً: هي جراحة للتخلص من الترهلات الشديدة والتي لا يمكن التخلص منها بالطرق الأخرى حيث تتم هذه الجراحة تحت تأثير المخدر الكلي ويقوم الجراح يقص الجلد الزائد أو المترهل.

تكلفة عمليات شد الترهلات في مصر:
لكل تقنية من هذه التقنيات تكلفة مختلفة ولكن متوسط سعر عملية شد الترهلات جراحياً من 30 إلى 50 ألف حسب درجة الترهل الموجودة و عدد المناطق التي سيتم شد الترهلات منها.
بإمكانك الآن معرفة كل ما يخص عمليات شد ترهلات الجسم من خلال زيارة و تفحص موقعنا ورؤية قصص النجاح المختلفة للدكتور طارق زايد استشاري جراحات التجميل في مصر.