تكلفة عملية تصغير الأنف
تكلفة عملية تصغير الأنف


تكلفة عملية تصغير الأنف في مصر من الأسئلة الشائعة الخاصة بعمليات التجميل في مصر. لذلك سوف نتحدث هنا عن تكلفة تصغير الأنف، كيفية التأكد من ضرورة إجراء عملية تصغير الأنف مع تجنب مضاعفات عملية تصغير الأنف، وعن خطوات التحضير لعملية تصغير الأنف.

هل فعلاً المريض يحتاج الى تصغير الأنف؟
يقوم الطبيب المعالج بفحص شامل و دقيق لملامح الوجه، بحيث يمكنه التأكد من تناسق ملامح الوجه مع بعضها.
فيمكن أن يجد الطبيب أن المريض لديه ذقن صغيرة مما يظهر أنفه فى شكل أكبر من الحقيقي. و فى تلك الحالة يحتاج المريض الى تكبير منطقة الذقن و ليس تصغير الأنف.
 
التحضير قبل عملية تجميل الأنف:
قبل إجراء عملية تصغير الأنف يقوم الطبيب المعالج بالتحدث مع المريض لمعرفة توقعاته و رغباته فى الأنف الجديدة و أيضاً معرفة السبب وراء إجراء تصغير الأنف. و ذلك لتنسيق ما يطلبه المريض و يتمناه مع الحصول على ملامح وجه متناسقة بدون حدوث أي خلل فى جمال وتناسق الوجه مع الأنف.
و كذلك للتأكد من إمكانية الحصول على ما يطلبه المريض على أرض الواقع.
كما أنه في تلك الجلسة يقوم الطبيب بفحص المريض بشكل عام للتأكد من قدرة المريض الصحية على إجراء عملية جراحية و الفحص يشمل:
- التاريخ الطبي:
سيسأل الطبيب عن التاريخ الطبي الخاص بالمريض و عن تعرضه لأي من انسداد فى الأنف أو جراحة سابقة و هل كان المريض يعاني من اضطراب نزفي مثل الناعور -في حالات الاضطراب النزفي يكون المريض غير مؤهل لعملية تصغير الأنف-.
- الفحص البدني:
سيقوم الطبيب المعالج بفحص طبي شامل مثل فحوصات الدم، كما أنه سيقوم بفحص كل عوامل الجسم التي قد تؤثر على نتيجة تصغير الأنف مثل سُمك الجلد أو قوة الغضروف.
- التصوير:
سيقوم الطبيب بتصوير الأنف من جميع الزوايا و تحديد المنطقة التي يريد المريض تغييرها و أيضاً سيساعد المريض على تخيل شكل الأنف بعد تصغيرها للتأكد من طلبه.

الآثار الجانبية لعملية تصغير الأنف:
على الرغم من أن عملية تصغير الأنف من العمليات السهلة و أن خطواتها تتطور مع تطور التكنولوجيا باستمرار، إلا أنه هناك مضاعفات محتملة الحدوث بعد العملية و التي تشمل:
- مشاكل فى التنفس.
- وجود ندوب و أثار دائمة على الوجه.
- تخدير و تنميل مستمر فى الأنف.
- نزيف الأنف.
- حدوث تمزق فى الأوعية الدموية فى الأنف.
* و لكن هذه المضاعفات احتمال حدوثها ضعيف و تتفاوت شدتها من مريض لأخر.
و لكن لابد من وضعها فى الاعتبار و التحدث مع الطبيب المُعالج عن كيفية علاج ما سبق فى حالة حدوثه لتحقيق أقل الخسائر و أفضل النتائج.

تكلفة عملية تصغير الأنف في مصر:
عملية تصغير الأنف في مصر تختلف من مريض لآخر من حيث الخطوات و الأدوات المستخدمة. كما أن التكلفة تختلف من طبيب لآخر على حسب المستشفى التي يتم فيها إجراء العملية.
لذلك نجد أن تكلفة عملية تجميل الأنف في مصر متفاوتة من مريض لأخر و من طبيب لأخر و من مستشفى لأخرى.
لذلك عليك التحدث مع الطبيب المُعالج عن تكلفة عملية تصغير الأنف قبل الجراحة و التأكد من قدرة المريض على تلك التكلفة.
و التأكد من ضرورة التعقيم و مقارنة تكلفة عملية تصغير الأنف بالإمكانيات و المميزات التي سيحصل عليها المريض قبل إتخاذ أي قرار.