تجميل الأذن بدون جراحة في مصر
تجميل الأذن بدون جراحة في مصر

 

تعتبر الأذن من أهم الأعضاء الموجودة في الجسم وذلك لأنها مسئولة عن حاسة السمع التي تربط الفرد بالوسط الخارجي المحيط به، كما أن الأذن تؤثر بشكل كبير في المظهر الجمالي للفرد لذلك يلجأ الكثير من الناس إلي عمليات تجميل الأذن من أجل إصلاح عيوب الأذن وجعلها تظهر بشكل أكثر جمالاً. يتعرض الكثير من الناس بمختلف اعمارهم إلى السخرية بسبب بروز الأذن للخارج وهو ما يعرف بإسم الأذن الخفاشية مما يسبب لهم الضيق وأحياناً الاكتئاب. 
لكن هناك جزء يغفل عنه الكثيرون وهو أنه يمكن إجراء تجميل الأذن بدون الحاجة إلى العمليات الجراحية وذلك عن طريق اللجوء إلى الطرق البديلة الحديثة لتجميل الأذن وفيما يلي سوف نذكر أهم وأحدث الطرق الغير جراحية لتجميل الأذن وجعلها تظهر بشكل أكثر تناسقاً مع ملامح الوجه.

تجميل الأذن بدون جراحة:
هل يمكن تجميل تشوهات الأذن بدون اللجوء إلى العمليات الجراحية؟! 
هذا السؤال يتسائله العديد ممن يعانون من مشاكل في الأذن حيث أن الغالبية منهم لا يفضلوا فكرة إجراء جراحة لتجميل الأذن، لذلك يبحث البعض منهم عن طرق بديلة سهلة وفعالة. بالفعل هناك عدة طرق حديثة تعمل على تجميل تشوهات الأذن بدون جراحة معقدة وبدون التخدير الكلي مثل:
1- تجميل الأذن عن طريق الخيوط.
2- تجميل الأذن بإستخدام الليزر CO2.
3- تجميل الأذن بإستخدام الشريحة المعدنية.

أولاً تجميل الأذن بدون جراحة بإستخدام الخيوط:
انتشراستخدام الخيوط التجميلية مؤخراً حيث أنها تدخلت في الكثير من الإجراءات التجميلية بداية من تجميل وشد الوجه والرقبة إلى تجميل المنطقة حول العينين وصولاً إلى الأذن، والسبب وراء انتشار تلك الخيوط هي سهولة استخدامها ونتائجها السريعة والتي تستمر لفترات طويلة. تتكون هذه الخيوط من مواد لا تتفاعل مع أنسجة الجسم لذلك يتقبلها الجسم بشكل طبيعي ولا تسبب أي نوع من الالتهابات أو الأثار الجانبية الخطيرة.
يتم تجميل الأذن بإستخدام الخيوط التجميلية تحت تأثير المخدر الموضعي حيث يقوم الطبيب بإدخال الخيوط من الجهة الخلفية للأذن وشدها بطريقة معينة ناحية الرأس، في بعض الأحيان يتم استخدام الخيوط لتصغير حجم غضاريف الأذن مما يكسبها مظهراً أكثر جمالاً وأقل بروزاً. 
ما يميز الخيوط التجميلية هو أنها إجراء تجميلي فعال وغير جراحي لتجميل الأذن أي لا يتم عمل أي شقوق أو فتحات بإستخدام المشرط وبالتالي لا يوجد نزيف، كما انها تناسب فئة كبيرة من الناس حيث يمكن استخدام الخيوط الجراحية للأطفال بعد عمر 6 سنوات.
تستغرق جلسة تجميل الأذن بدون جراحة عن طريق الخيوط الجراحية ما بين 10 إلى 20 دقيقة فقط ثم بإمكانك العودة إلي حياتك بشكل طبيعي وممارسة نشاطك اليومي بدون أي خطر حيث أنها لا تتسبب في وجود أي مضاعفات أو آثار جانبية.
هناك أيضاً الخيوط الذهبية وهي خيوط لها نفس درجة لون الجلد يجعلها أقل ظهوراً وتدوم لفترات طويلة.

ثانياً تجميل الأذن بالليزر CO2:
أيضاً الليزر من التقنيات الحديثة التي ظهرت وانتشرت إلى كل المجالات الطبية وليس فقط المجال التجميلي. الليزر هو عبارة عن حزم ضوئية يتم ضبطه واستخدامه لغرض معين، وهنا يتم استخدام الليزر من أجل تصغير حجم غضاريف الأذن والتخلص من الأجزاء الزائدة عن طريق تعريضها لأشعة الليزر والتي تعمل على تبخير الماء الموجود في خلايا هذه الأنسجة مما ينتج عنه تقليل حجم تلك الأنسجة والوصول إلى الحجم المطلوب. تجميل الأذن بدون جراحة بإستخدام الليزر يعطي نتائج جيدة وفعالة تدوم لفترات كبيرة.

ثالثاً تجميل الأذن بدون جراحة بإستخدام الشريحة المعدنية:
استخدام الشريحة المعدنية في تجميل الأذن هو من أحدث الحلول التي لها نتائج مبهرة في تجميل الأذن خاصة لكبار السن، يعتبر تجميل الأذن بدون جراحة للأطفال وصغار السن أسهل من كبار السن نظراً لأن الغضاريف تكون مرنة وسهلة التشكيل بينما في كبار السن تصبح غضاريف الأذن أكثر متانة. 
يتم وضع الشريحة المعدنية والتي يكون لها لون مشابه للون الجلد تحت الجلد تحت تأثير المخدر الموضعي حيث تعمل على طي غضاريف الأذن وتثبيتها بالطريقة المرغوب بها، سمك الشريحة المعدنية رقيق جداً حيث تشبه الشريحة الشعرة لذلك يتم ادخالها من فتحة صغيرة جداً لا تترك أي أثر.
تستغرق جلسة تجميل الأذن بدون جراحة بإستخدام الشريحة المعدنية حوالي 15 دقيقة وتظهر نتائج الشريحة بعد الجلسة مباشرة حيث يتم وضع الشريحة في غضاريف الأذن وبمجرد تركيبها تعمل على طي الغضاريف للداخل مما يظهر الأذن وكأنها أصغر حجماً. يمكن للمريض العودة إلى منزله في نفس اليوم.

يمكنك اللجوء إلى الدكتور طارق زايد استشاري جراحات التجميل والحروق في حالة رغبتك في إجراء تجميل للأذن بدون جراحة حيث تتوافر كل التقنيات الحديثة لدى عيادة الدكتور طارق زايد، كما يمكنك متابعة كل قصص النجاح التي اجراها الدكتور طارق من خلال تصفح موقعنا والدخول على قصص النجاح و رؤية كل النتائج التي تخص العمليات التجميلية.