أسعار عمليات تجميل الأنف فى مصر
أسعار عمليات تجميل الأنف فى مصر


تجميل الأنف من أكثر الإجراءات التجميلية الأشهر لدى السيدات أولاً و الرجال من بعدهم. و لذلك سوف تجد عزيزي القارئ في المقال هنا أسباب اللجوء إلى تجميل الأنف، و تأثير جراحة تجميل الأنف على المرضى، أنواع عمليات تجميل الأنف، مميزات و مخاطر جراحة تجميل الأنف، و أسعار عمليات تجميل الأنف.

ما هي عملية تجميل الأنف؟
عملية تجميل الأنف تُسمى أيضاً بجراحة رأب الأنف، و هي عملية جراحية تهدف إلى تجميل الأنف لتناسق ملامح الوجه، و لكنها في بعض الحالات تهدف إلى علاج مشاكل صحية أو إصلاح تشوهات ناتجة عن إصابة أو حادثة أيضاً. و نجد أن عمليات تجميل الأنف تعمل على إعادة تشكيل الأنف من حيث الحجم، الشكل و النسبة.

ما هي المشاكل التى تعالجها عملية تجميل الأنف؟
-مشاكل التنفس:
قد يصاب البعض بمشاكل في التنفس نتيجة وجود انحراف في الحاجز الأنفي، مما يتطلب التدخل الجراحي لعلاج ذلك الاعوجاج.
-إصلاح تشوهات الحوادث:
قد يتعرض البعض إلى حادث لا قدر الله و يُصاب الأنف بكسور أو تشوهات تستوجب التدخل الجراحي لعلاج و تجميل الأنف.
-العمل على تكبير الأنف:
 في أغلب الحالات يلجأ البعض الى تكبير الأنف كجزء من إجراء علاجي بعد التعرض لتشوه، أو نتيجة عدم اكتمال نمو الأنف، او نتيجة استئصال جزء من الأنف لسبب مرضي معين.
- العمل على تصغير الأنف:
 من خلال العمل على تصغير أرنبة الأنف، جسر الأنف أو عرض الأنف.
- علاج مشاكل نفسية:
معظم من يلجأوا إلى جراحة تجميل الأنف -بهدف التجميل و ليس العلاج- يعانون من مشكلة الثقة بالنفس في الأساس، و لكنهم يؤمنون بأن ثقتهم بنفسهم سوف تعود عند تجميل الأنف.

مخاطر عملية تجميل الأنف:
عملية تجميل الأنف التقليدية تعتبر من العمليات الجراحية الكبيرة لذلك قد تتسبب في مخاطر تشمل: 
- حدوث نزيف.
-الإصابة بعدوى.
-تفاعل الجسم بشكل عكسي مع المخدر.
-ألم متواصل بعد الجراحة.
- الحاجة الى جراحة إضافية.
-التسبب في وجود ندبات.
-حدوث تنميل دائم في الأنف.
- في حالة زراعة أنسجة لتجميل الأنف.
و لكن د. طارق زايد يؤكد على أنه تلك المخاطر يمكن تفادي حدوثها عند اختيار طبيب جراح تجميلي متخصص له خبرة طويلة و قصص نجاح موثوق منها.

هل هناك علاقة بين الاكتئاب و تجميل الأنف؟
كما ذكرنا من قبل أن عملية تجميل الأنف تعتبر الحل الأمثل لكل من يعانوا من مشاكل انعدام الثقة بالنفس و يرون أن السبب هو عيب معين في الأنف.
و لكن هناك مفاجأة أخرى .. و هي أنه بعض ممن يلجأوا الى جراحة تجميل الأنف يعانون من الاكتئاب بعد إجراء الجراحة. و ذلك بسبب عدم القدرة على التأقلم على شكل الأنف الجديدة.
فالدراسات العديدة في ذلك الموضوع لم تستطيع تفسير ذلك الأمر بشكل علمي، و لكنها وجدت أن الاكتئاب الذي يلي جراحة التجميل قد يكون بسبب اضطراب التشوه الجسمي " و هو أمر نفسي يتعلق بتغيير صورة الجسم".
لذلك يؤكد الدكتور طارق زايد بضرورة التحدث مع خبير و جراح التجميل قبل إجراء تلك العملية للتأكد من ضرورة اللجوء لها و تأهيل المريض للشكل النهائي بعد الجراحة.

أسعار عمليات تجميل الأنف فى مصر:
عمليات تجميل الأنف في مصر تختلف على حسب حالة المريض الصحية، طلبه الخاص لتجميل الأنف، و المستشفى التي سوف يتم فيها إجراء الجراحة.
لذلك يرى الدكتور طارق زايد  أنه من الضروري التحدث مع الطبيب المعالج بخصوص كل ما يريده المريض و تكاليف الجراحة قبل اتخاذ القرار المناسب له .