سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي في مصر

تعتبر عملية تعديل الحاجز الأنفي من أكثر عمليات تجميل الأنف شيوعاً في هذا الوقت وذلك لسهولة إجرائها وقلة مضاعفاتها وسعرها الذي يناسب أغلب الفئات. يقبل الكثيرون على عملية تعديل الحاجزالأنفي لسببين رئيسيين هما:
1- من أجل تجميل شكل الأنف.
2- من أجل تحسين القدرة على التنفس حيث أن انحراف الحاجز الأنفي يسبب صعوبة في مرور الهواء داخل الممرات الأنفية.

إذًا ماذا تعني عملية انحراف الحاجز الأنفي وكيف تتم؟

الحاجز الأنفي هو الحاجز الذي يفصل بين فتحتي الأنف وهو عبارة عن فاصل طولي يطلق عليه الحاجز الأنفي. يتكون الحاجز الأنفي من جزئين الأول هو الجزء الخلفي وهو يتكون من العظام، الثاني هو الجزء الأمامي ويتكون من الغضاريف.
الوظيفة الرئيسية للحاجز الأنفي هي إعطاء الأنف الشكل المثالي المستقيم بدون أي اعوجاج ولكن في بعض الحالات يحدث اعوجاج في الحاجز الأنفي مما ينعكس على الشكل الخارجي للأنف، قد يحدث هذا الاعوجاج بدرجات متفاوتة حيث أنه قد يظهر بشكل واضح على الأنف أو قد لا يظهر ولكن يسبب مشاكل في عملية التنفس.
عملية انحراف الحاجز الأنفي هي العملية التي يتم فيها استعدال الاعوجاج أو الانحراف في الحاجز الأنفي وإعادته لشكله الطبيعي المستقيم وذلك عن طريق إزالة بعض الغضاريف أو الأجزاء المتضخمة في عظام الأنف.

كيف تتم عملية انحراف الحاجز الأنفي؟

1- يقوم الطبيب بتخدير المريض بالمخدر الموضعي أو الكلي.
2- يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير فوق الحاجز الأنفي.
3- من خلال الشق الجراحي يقوم الطبيب بتعديل الحاجز الأنفي عن طريق إعادة تشكيل الأجزاء الغضروفية للحاجز الأنفي.
4- يقوم الطبيب بإغلاق الجرح بإحكام ووضع ضمادة وإعطاء إرشادات هامة للمريض.
يمكن إجراء عملية استعدال الحاجز الأنفي بعدة طرق مختلفة مثل:
1- عملية تعديل الحاجز الأنفي باستخدام المنظار الحديث والذي يعطي صورة دقيقة لداخل الأنف.
2- عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر والتي يتم فيها استخدام أشعة الليزر وبالتالي تكون النتائج مثالية وبدون أي ألم.
3- عملية تعديل الحاجز الأنفي عن طريق حقن الفيلر.

هل هناك أعراض لإنحراف الحاجز الأنفي؟

بالطبع هناك عدة أعراض لإنحراف الحاجز الانفي مثل:
1- مشاكل التنفس حيث يتسبب انحراف الحاجز الأنفي في صعوبة التنفس.
2- التهاب الجيوب الأنفية.
3- الشعور بالصداع و ألم حول منطقة الأنف نتيجة التهابات الجيوب الأنفية.
4- النزيف المتكرر من الأنف.

ما هو سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي في مصر؟

تعتبر عملية تعديل الحاجز الأنفي في مصر من أفضل العمليات وأسهلها و أرخصها، لكن بالطبع تختلف قيمة كل عملية بناءاً على عدة عوامل منها:
1- اسم وشهرة وكفاءة الطبيب الذي سيجري العملية: يعتبر اسم الطبيب وشهرته هو العامل الرئيسي لتحديد سعر العملية، فكلما كان الطبيب ذو شهرة واسعة ومهارة عالية كانت التكلفة أكبر ولكن تكون نسب النجاح أعلى ونسب المخاطر أقل.
2- مستوى التجهيزات والمعدات الموجودة في المركز الذي سيتم فيه إجراء العملية: تجهيزات المركز والمعدات هي العامل الثاني لتحديد تكلفة العملية، حيث أصبح الآن بإمكانك إجراء عملية انحراف الحاجز الأنفي بأحدث الطرق وبأقل نسبة لحدوث المضاعفات عن طريق استخدام المنظار أو الليزر.
تتراوح تكلفة عملية انحراف الحاجز الأنفي ما بين 7000-15000 جنيه في مصر وبالطبع تختلف من جراح إلي آخر.

الآن يمكنك إجراء عملية تعديل الحاجز الأنفي مع مايسترو التجميل في مصر الدكتور طارق زايد استشاري جراحات التجميل والحروق، كما يمكنك متابعة قصص النجاح المختلفة من خلال تصفح موقعنا.